ترامب: أبل ستبني مصانع في أميركا وليس المكسيك

ترامب: أبل ستبني مصانع في أميركا وليس المكسيك

قناة CNBC العربية ·
مشاركة:

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، أن شركة أبل Apple تخطط لاستثمار "مئات المليارات من الدولارات" في الولايات المتحدة، مشيداً بنجاح خطته الجمركية في تعزيز الاقتصاد الأميركي. 

وأضاف ترامب خلال اجتماع مع حكام الولايات في البيت الأبيض: "أمس كان تيم كوك في مكتبي من شركة أبل، وأخبرني أنه يستثمر مئات المليارات من الدولارات.. هذا ما قاله لي، الآن عليه أن ينفذ ذلك".

اقرأ أيضاً: شركات التكنولوجيا العملاقة تخطط لإنفاق أكثر من 300 مليار دولار في 2025

ولم يُعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، رسمياً عن أي استثمار بهذا الحجم حتى الآن.

إلى ذلك، تنوي عمالقة التكنولوجية ميتا Meta، أمازون Amazon وألفابت Alphabet ومايكروسوفت Microsoft، إنفاق ما يصل إلى 320 مليار دولار مجتمعة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعمليات بناء مراكز البيانات في عام 2025، بناءً على تعليقات الرؤساء التنفيذيين في وقت مبكر من هذا العام وطوال مكالمات الأرباح في الأسبوعين الماضيين.

وهذا أعلى من 230 مليار دولار من إجمالي النفقات الرأسمالية في عام 2024.

يلزم تسجيل الدخول

You need to login or create an account to use this feature.

Arraf

تطبيق عراف

احصل على تنبيهات فورية بالأسعار وتحديثات الذهب والعملات الحية والمزيد من المميزات عبر التطبيق.

الرئيسية ذهبي العملات الأسهم الأخبار