رئيسة قطاع الاستثمار بشركة إيديتا للصناعات الغذائية لـ CNBC عربية: الربع الثاني شهد تعافي في القوى الشرائية بالسوق المصري رغم معدلات التضخم
رئيسة قطاع الاستثمار بشركة إيديتا للصناعات الغذائية لـ CNBC عربية:
- الربع الثاني شهد تعافي في القوى الشرائية بالسوق المصري رغم معدلات التضخم
- هامش الربح ارتفع إلى 38% في الربع الثاني 2025
- قطاع التصدير مثل 9% من إيرادات الشركة بالربع الثاني 2025
- السوق العراقي يمثل 30% من صادرات الشركة
- نعتزم إدخال منتجات جديدة تابعة للشركة بالسوق العراقي
في مقابلة وأولاً مع CNBC عربية، قالت رئيسة قطاع الاستثمار بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، منة شمس الدين، إن الربع الثاني من هذا العام شهد تعافي في القوى الشرائية رغم معدلات التضخم في مصر، حيث ارتفع هامش الربح إلى 38% مقارنة بالربع الثاني من عام 2024، ونمو الإيرادات بنسبة 22% بسبب استراتيجية التسعير.
إقرا أيضاً: أرباح إيديتا للصناعات الغذائية ترتفع إلى 588 مليون جنيه خلال 3 أشهر
وأضافت رئيسة قطاع الاستثمار بشركة إيديتا للصناعات الغذائية أن قطاع التصدير يمثل 9% من إيرادات الشركة خلال الربع الثاني، مشيرة إلى أن هناك أسواق خارجية لمنتجات الشركة على رأسها السوق العراقي الذي مثل 30 من صادرات إيديتا، وأن الشركة تعتزم إدخال منتجات جديدة للسوق العراقي.
وحول تأثيرات سعر الصرف في مصر على الشركة، قالت رئيسة قطاع الاستثمار بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، إن العام الماضي شهد تذبذباً في أسعار الصرف ما أثر على تكلفة المنتجات، لكن العام الحالي أفضل بسبب استقرار الوضع السوق.
أولاً على CNBC عربية:
— CNBC Arabia (@CNBCArabia) August 12, 2025
أرباح إيديتا للصناعات الغذائية المصرية ترتفع إلى 588 مليون جنيه خلال ثلاثة أشهر
التفاصيل مع منة شمس الدين، رئيسة قطاع الاستثمار في شركة إيديتا للصناعات الغذائية https://t.co/qprK2wOc15