مصر تفتح قطاع المياه والصرف الصحي أمام استثمارات القطاع الخاص لأول مرة

مصر تفتح قطاع المياه والصرف الصحي أمام استثمارات القطاع الخاص لأول مرة

موقع مباشر - مصر ·
مشاركة:
القاهرة - مباشر: أقرت الحكومة المصرية مشروع قانون جديد يتيح للقطاع الخاص، لأول مرة، إنشاء وتشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك ضمن جهود الدولة لخفض أعباء الموازنة العامة وتشجيع الاستثمارات في قطاع البنية التحتية. ويمنح القانون الجديد التراخيص للشركات لمدة لا تتجاوز 15 عاماً، مقابل رسوم سنوية لا تزيد عن 50 مليون جنيه، على أن تباع المياه بسعر تحدده الحكومة. وتُحتسب الرسوم بنسبة 2% من سعر المتر المكعب لمياه الشرب أو الصرف الصحي، وبحد أدنى 25 ألف جنيه سنوياً، وفقا لوكالة "بلومبرج". وتأتي هذه الخطوة في وقت تعاني فيه مصر من فجوة مائية تُقدّر بنحو 54 مليار متر مكعب سنوياً، وتسعى الدولة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات المياه والصرف للمساهمة في سد العجز وتحسين كفاءة المنظومة. حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

يلزم تسجيل الدخول

You need to login or create an account to use this feature.

Arraf

تطبيق عراف

احصل على تنبيهات فورية بالأسعار وتحديثات الذهب والعملات الحية والمزيد من المميزات عبر التطبيق.

الرئيسية ذهبي العملات الأسهم الأخبار