مجموعة موانئ أبو ظبي تتعاون مع CMA CGM لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في الكونغو

مجموعة موانئ أبو ظبي تتعاون مع CMA CGM لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في الكونغو

قناة CNBC العربية ·
مشاركة:

أعلنت مجموعة موانئ أبو ظبي عن إبرام اتفاقية مساهمين مع مجموعة CMA CGM وذلك عبر شركة CMA تيرمينالز التابعة لها، يتم بموجبها تطوير وإدارة وتشغيل محطة نيو إيست مول متعددة الأغراض في بوانت نوار بجمهورية الكونغو-برازافيل.

وبموجب الاتفاقية، تم تأسيس مشروع مشترك، تمتلك فيه مجموعة موانئ أبو ظبي حصة الأغلبية، سيما فيما يتعلق بإدارة وتشغيل المحطة مما يتيح لها إدراج عملياتها بالكامل ضمن نتائجها المالية الموحدة، وفق البيان.

أقرأ أيضاً: بالأرقام.. انتعاش القطاعات غير النفطية يعزز النمو الاقتصادي في أبوظبي

وكانت مجموعة موانئ أبو ظبي قد حصلت على امتياز لتشغيل المحطة لمدة 30 عاما قابلة للتمديد في يونيو 2023.

ومن خلال هذا الامتياز من المتوقع أن تخصص استثمارات تصل إلى 220 مليون دولار خلال المرحلة الأولى لبناء جدار رصيف بطول 400 م وغاطس بعمق يصل إلى 16 م بالإضافة إلى منطقة لوجستية على مساحة 10 هكتارات.

ووفق بيان المجموعة، من المقرر أن يقوم المشروع المشترك بتشغيل المحطة من خلال عدة مستخدمين.

يلزم تسجيل الدخول

You need to login or create an account to use this feature.

Arraf

تطبيق عراف

احصل على تنبيهات فورية بالأسعار وتحديثات الذهب والعملات الحية والمزيد من المميزات عبر التطبيق.

الرئيسية ذهبي العملات الأسهم الأخبار