كندا تدخل سباق تعزيز الطاقة النووية

كندا تدخل سباق تعزيز الطاقة النووية

قناة CNBC العربية ·
مشاركة:

كشفت كندا، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، وحددت هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط ⁠إجراءات الموافقة على ‌المشاريع المستقبلية.

وتهدف الاستراتيجية، ⁠التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين ​بحلول ⁠2035 وخمسة مفاعلات أخرى ​مخطط لها أو ‌قيد الإنشاء ⁠بحلول 2040، بحسب رويترز.


اقرأ أيضاً: كارني يدعو إلى شراكة جديدة بين كندا وأميركا في ظل الانقسام العالمي


ورغم ​أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل ⁠جديد، فإن ​الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة ​بحلول أبريل/ نيسان 2027 ⁠تحدد ​شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة للمشروعات النووية الجديدة.

وتولد كندا ما يقرب من 13% من إمدادات الكهرباء ​فيها ​من الطاقة النووية.

وكندا ثاني أكبر منتج لليورانيوم في العالم، وبها ​أكبر احتياطيات عالمية من النوع العالي ‌الجودة منه.

 وقال الوزير تتمحور الاستراتيجية حول أربعة محاور رئيسية: تمكين إنشاء محطات جديدة في جميع أنحاء كندا. وأن نكون المورد والمصدر العالمي المفضل، توسيع إنتاج اليورانيوم وفرص الوقود النووي ودعم إدارة النفايات النووية طويلة الأجل على مستوى عالمي، وتطوير ابتكارات نووية كندية جديدة بما في ذلك الانشطار والاندماج"، وفق ما نقل التلفزيون الكندي.

              

يلزم تسجيل الدخول

You need to login or create an account to use this feature.

Arraf

تطبيق عراف

احصل على تنبيهات فورية بالأسعار وتحديثات الذهب والعملات الحية والمزيد من المميزات عبر التطبيق.

الرئيسية ذهبي العملات الأسهم الأخبار