هل ينتهي إضراب شركة بوينغ قريباً؟
قالت شركة بوينغ Boeing ونقابة العمال، السبت، إن نقابة الميكانيكيين توصلت إلى مقترح عقد جديد، وهو اتفاق قد ينهي إضراباً دام أكثر من شهر وأعاق إنتاج المصنعين.
ومن المقرر التصويت على التصديق يوم الاربعاء.

في إطار التوصل إلى حل، التقت وزيرة العمل الأميركية بالإنابة جولي سو بالطرفين في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ووفق بيان صادر، السبت، عن الرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الفضاء الجوي "بمساعدة القائم بأعمال وزير العمل الأمريكي جولي سو، تلقينا اقتراحاً وقراراً عن طريق التفاوض لإنهاء الإضراب، وهو يستدعي تقديمه إلى الأعضاء ويستحق اهتمامكم".
اقرأ أيضاً: بوينغ تعتزم جمع تمويلات تصل إلى 25 مليار دولار لدعم ميزانيتها العمومية
بدأ الإضراب في 13 سبتمبر/ أيلول بعد أن رفض أكثر من 30 ألف ميكانيكي بأغلبية ساحقة اتفاقاً مبدئياً يتضمن زيادة في الأجور بنسبة 25% على مدى أربع سنوات. وقدمت بوينغ في وقت لاحق عرضاً لطيفاً لكن النقابة انتقدته قائلة إنه لم يتم التفاوض عليه.
وقالت بوينغ في بيان: "إننا نتطلع إلى تصويت موظفينا على الاقتراح الذي تم التفاوض عليه".