«جيتس» يتخلص من أمواله: يحارب الفقر والمرض حول العالم
منصة تويتر
·
يخطط الملياردير بيل جيتس، للتخلي عن كل أمواله لمؤسسة «بيل ومليندا جيتس» والخروج من قائمة أثرياء العالم. وبلغ إجمالي هبات جيتس وزوجته السابقة ميليندا فرينش، نحو 50 مليارا للمؤسسة منذ 1994. وتركز منذ 2000 على إيجاد حلول للفقر وتغير المناخ، وساعدت بالبحث بلقاحات الملاريا والسل، وأمراض عالمية أخرى مثل الربو وأمراض القلب، وإنشاء تحالف اللقاحات «Gavi» لتوفر التحصين للبلدان الفقيرة.