«المعاملة بالمثل» تهدد تجارة مصر مع الأردن والسعودية
جريدة المال المصرية
·
توقع أمين جمعية نقل البضائع بالقاهرة، خالد قناوي، انخفاض التبادل التجاري مع الأردن والسعودية، بعد التوسع في قيود الاستيراد والتصدير كـ«التسجيل المسبق للشحنات». وأكد الخبير السعودي فواز العلمي، اتباع المملكة لمبدأ «المعاملة بالمثل» مع دول تخالف اتفاقيات منظمة التجارة الدولية، عن طريق المغالة في الرسوم الجمركية وفترات الصلاحية على المنتجات. وقررت الأردن، فرض قيود على الواردات المصرية طبقا للمبدأ نفسه.