الكهرباء المصرية: رفع سعر المليون وحدة حرارية للغاز المورد للمحطات إلى 4 دولارات
موقع مباشر - مصر
·
القاهرة- مباشر: قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محمود عصمت، إنه تقرر زيادة سعر المليون وحدة حرارية من الغاز المورد لمحطات الكهرباء لـ4 دولارات بدلًا من 3 دولارات سابقًا.
وأوضح وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الوزارة تستهلك يوميا ما يقرب من 25 ألف طن مازوت لصالح محطات توليد وإنتاج الكهرباء.
كما أشار إلى أن الوزارة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر تكثف جهودها بالتنسيق مع شركات التوزيع لرفع وزيادة نسب التحصيل وخفض معدلات ونسب الفقد الفني والتجارى.
وكشف وزير الكهرباء، ارتفاع الأحمال الكهربائية بنسب تصل إلى 10 و12% خلال الأشهر الثلاث الماضية، وأضاف في أول مؤتمر صحفي له، عقب التشكيل الوزاري الجديد، أنه يجرب منظومة الشكاوى بنفسه ويتصل للإبلاغ عن الأعطال، ويصل الوزارة سرد يومي عن شكاوى المواطنين.
وأوضح أن هناك فقدًا فنيًا في التيار؛ نظرًا لأن المعدات والكابلات الموجودة تحتاج لتغيير وجاري تحديثها، أما الفقد التجاري ناتج عن سرقة التيار، مؤكدًا أن بعض سارقي التيار يستخدمون تكنولوجيا حديثة لم نكن نمتلكها في الوزارة.
وأشار الوزير إلى أن سارقي التيار يبتكرون في السرقة إما بالريموت أو تغيير في كروت الشحن، وهناك من يعاونهم ممن لديهم خبرة سواء من الفنيين داخل شركات التوزيع أو خارجها، ولكن يتم السيطرة على هذه السرقات من خلال حملات التفتيش المكثفة.
حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي