الأمين العام لمنظمة أوبك: الطلب على النفط سيتجاوز 120 مليون برميل يومياً بحلول 2050

الأمين العام لمنظمة أوبك: الطلب على النفط سيتجاوز 120 مليون برميل يومياً بحلول 2050

قناة CNBC العربية ·
مشاركة:

أكد الأمين العام لتحالف  أوبك هيثم الغيص أن المنظمة لا ترى "ذروة في الطلب على النفط في الأفق"، مشيراً إلى أن الطلب على النفط سيتجاوز 120 مليون برميل يومياً بحلول 2050.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك خلال مؤتمر في كندا إن نمو الطلب على النفط سيظل قويا على مدى عقدين ونصف العقد مع نمو سكان العالم.

ارتفع إنتاج أوبك النفطي في مايو/ أيار بأقلّ من المخطّط له، إذ نفّذ العراق تخفيضاتٍ إضافية لتعويض زيادةٍ سابقة في الإنتاج، بينما تبنّت السعودية والإمارات زياداتٍ أقلّ من المسموح بها، بحسب مسح أجرته رويترز.


شاهد أيضاً: وكالة S&P تتوقع انخفاض أسعار النفط دون مستويات 50 دولاراُ خلال عام 2025


وأظهر المسح، الذي نُشرت نتائجه اليوم الاثنين، أنّ منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) ضخت 26.75 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي، بزيادة قدرها 150 ألف برميل يومياً مقارنةً بإجمالي الإنتاج في أبريل نيسان، وكانت أكبر الزيادات من نصيب السعودية.

ويعمل تحالف أوبك+، الذي يضمّ منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وشركاءَ منها روسيا، على تسريع خطط إلغاء أحدث شريحة من تخفيضات الإنتاج. وفي الوقت نفسه، يُطلَب من بعض الأعضاء إجراء تخفيضاتٍ إضافية للتعويض عن زياداتٍ سابقة، ما يحدّ نظرياً من تأثير الزيادات الحالية.

يلزم تسجيل الدخول

You need to login or create an account to use this feature.

Arraf

تطبيق عراف

احصل على تنبيهات فورية بالأسعار وتحديثات الذهب والعملات الحية والمزيد من المميزات عبر التطبيق.

الرئيسية ذهبي العملات الأسهم الأخبار